النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    نجم النعائم
    المشاركات
    6,222

    افتراضي .كثرة اللقم تطرد النقم"

    يحكى أن امرأةً رأت في الرؤ يا أثناء نومها أنَّ رجﻼً من أقاربها قد
    لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً .

    وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى بيت ذلك الرجل وقصّت عليه
    رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها ، وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله ، ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .
    فنذر الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن صدقةً لوجه الله تعالى عسى أن ينقذه
    ويكتب له السﻼمة من هذه الرؤيا المفزعة.

    وهكذا فعل ، ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين من الضأن ، ودعا أقاربه والناس المجاورين له ،
    وقدم لهم عشاءً دسما ، ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ منه إﻻ ساقاً واحدة .
    وكان صاحب البيت لم يذق طعم اﻷكل وﻻ اللحم ، بسبب القلق الذي يساوره ويمﻸ نفسه ،
    والهموم التي تنغّص عليه عيشه وتقضّ مضجعه ، فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين ، إﻻ
    أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من المجهول .

    لَفَّ الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز ورفعها نحوفمه ليأكل منها ، ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه ﻻ
    تستطيع القدوم بسبب ضعفها وهرمها .. فﻼم نفسه قائﻼً : لقد نسيت تلك العجوز وستكون
    الساق من نصيبها ، فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر لها ﻷنه لم يبقَ عنده
    شيء من اللحم غير هذه القطعة . سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق ..

    وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم والزَّفَر ،وأخذت
    تُقَضْقِضُ ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة ، فدخلشَنْكَل
    عظم الساق في حلقها ولم تستطع الحيّة التخلّص منه ، فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة
    علىاﻷرض وتجرّ نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها ، ولكنها عبثاً حاولتذلـك ،
    فلم تُجْدِ محاوﻻتها شيئاً ولم تستطع تخليص نفسها . وفي ساعات الصباح الباكر سمع أبناء الرجل
    المذكور حركة وخَبْطاً وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك ،
    وعندما خرج ليستجلي حقيقة اﻷمر وجد الحيّة على تلك الحال
    وقدالتصقت عظمة الساق في فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته ، فقتلها وحمد
    الله على خﻼصه ونجاته منها ، وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة
    زمناً ، وانتشر خبرها في كلّ مكان ، وهم يرددون المثل القائل :
    كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم.

    أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البﻼيا.

    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    (إن في الجنة غرفاً يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله لمن
    أطعم الطعام وافشى السﻼم وصلى بالليل والناس نيام ).


    وتذكر ~:
    افعل الخير مهما استصغرته فﻼ تدري اي حسنة تدخلك الجنة..
    وارحمہما كما ربياني صغيرا

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية طارق الشحري 519
    تاريخ التسجيل
    May 2017
    الدولة
    إيت فات
    العمر
    18
    المشاركات
    40

    افتراضي رد: .كثرة اللقم تطرد النقم"

    قصه جميله جدا ، والله انها اعجبتني

المواضيع المتشابهه

  1. عد من (1) ... الى (5) لو كنت مدرس والاعضاء طلاب عندك مين تطرد
    بواسطة وهَـجْ في المنتدى منتدى سعة الصدر وسوالف الاعضاء والمسابقات الترفيهية
    مشاركات: 422
    آخر مشاركة: 01-18-2016, 03:25 AM
  2. أبل تطرد "هاكر" وظفته قبل عام
    بواسطة شرقي الهوى والهوية في المنتدى قسـم الاتصـالات والهواتف النقاله
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-06-2012, 07:58 PM
  3. أبل تطرد "هاكر" وظفته قبل عام
    بواسطة شرقي الهوى والهوية في المنتدى منتدي للكمبيوتر والانترنت والبرامج
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-06-2012, 07:58 PM
  4. """"الرد مطلوب من كل شعراء المنتدي بلا استثنى صقيرهم قبل كبيرهم""""
    بواسطة برخطي في المنتدى مــنــتــدي الــمــحــاورة الــشــعــريــة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 11-14-2012, 07:57 PM
  5. 1216 حالة تزوير مؤهل علمي: "التجاوزات" تركزت في "الشهادات" و "الأختام"
    بواسطة مقاتل من الصحراء في المنتدى مـنـتـدي للأخـبار والـمستجدات المحلية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-29-2012, 02:25 PM

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •